الساعة
بيان شجب واستنكار

بيان شجب واستنكار

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان شجب واستنكار

الزملاء الممرضون والممرضات البواسل والطواقم الصحية الكرام

يا من وقفتم وقفة الأبطال تحافظون على ثوابت شعبكم وتضمدون الجرح النازف فقد أثبتم دوما أنكم على مستوى التحديات مهما كانت جسيمة فقد أشاد القاصي والداني بجهودكم الحثيثة وتفانيكم المنقطع النظير في لملمة الجراح وإنقاذ الأرواح وتفانيكم وإخلاصكم في عملكم فلكم من نقابتكم كل الامتنان والتقدير.

زملاؤنا الممرضون والممرضات والطواقم الصحية الكرام …

نقف اليوم وبكل أسف عند حوادث الاعتداء من قبل فئة خارجة عن أخلاق شعبنا وعاداته وتقاليده على الزملاء الممرضين والزملاء في الطواقم الصحية في مستشفيات قطاع غزة حيث كان آخرها حادثة الاعتداء على الزميل الحكيم مصباح ريشة والذي يعمل في استقبال الباطنة بمجمع الشفاء الطبي.

وإننا في نقابة التمريض الفلسطينية نؤكد على ما يلي:

أولا: ندين ونشجب ونستنكر هذا الاعتداء الآثم على زملائنا الممرضين والممرضات وعلى الزملاء في الطواقم الصحية.

ثانيا: نطالب الجهات المسئولة بما في ذلك وزارة الصحة ووزارة الداخلية والنيابة العامة والمجلس التشريعي بتحمل مسؤولياتهم بتوفير الحماية للطواقم الصحية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المعتدين.

ثالثا: نطالب اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي بمناقشة قضايا الاعتداء المتكرر على الطواقم الصحية ووضع حد لهذه الظاهرة لمنع تكررها ووضع الضوابط والقوانين الصارمة على المعتدين.

رابعا: إننا في نقابة التمريض الفلسطينية سنتابع جميع الإجراءات القانونية حتى رد الاعتبار كاملا لأبناء مهنتنا المعتدى عليهم.

وفي الختام … إننا في نقابة التمريض الفلسطينية لن نسمح بتكرار مثل هذه الاعتداءات على الزملاء الممرضين والممرضات والزملاء في الطواقم الصحية وسنبقى الدرع والحصن الواقي لزملاء مهنتنا الأعزاء وسنبقي الأوفياء لهم.

 

 

نقـابة التمريض الفلسطينية

الخميس 30 أغسطس 2018م

الموافق 19 ذو الحجة 1439 هـ

 

نسخة PDF