الساعة

وفد من نقابة التمريض يلتقي وكيل وزارة الصحة بغزة ومدراء عامون بالوزارة

وفد من نقابة التمريض يلتقي وكيل وزارة الصحة بغزة ومدراء عامون بالوزارة

التقى وفد من نقابة التمريض الفلسطينية ممثل بنقيب الممرضين أ. خليل الدقران ورئيس شؤون الخريجين أ. محمد فرحات والمكلف بملف التجسير أ. اسماعيل مشتهى مع الدكتور يوسف أبو الريش عطوفة وكيل وزارة الصحة في مكتبه بحضور أ. خليل شقفة و أ. محمود حماد و د. معتصم صلاح لبحث ملفات قوائم التوظيف والعقود والتجسير ، في بداية اللقاء رحب د. يوسف بوفد النقابة وثمن الجهود واصرار النقابة على تحقيق مصالح منتسبي التمريض وأكد وقوف وزارة الصحة بجانب النقابة في كافة مطالبها المشروعة .

أولاً: في ملف قوائم التوظيف : تم الحديث عن الجهود التي بذلتها وزارة الصحة ونقابة التمريض في التواصل مع المعنيين وأصحاب القرار والمطالبة بالإسراع وبشكل عاجل لضرورة تعيين عقود توظيف جديدة من قوائم التمريض خاصة أن هناك مباني وأقسام جديدة تم انشاؤها منذ فترة ويتوقف افتتاحها على انتظار توظيف دفعات جديدة من قوائم التمريض لهذه المباني مثل مبنى الولادة والأطفال بمستشفى شهداء الأقصى ومبنى الياسين بمجمع ناصر الطبي ومبنى الولادة بمجمع الشفاء الطبي وعدد من المباني والعيادات ، وأيضا بانتظار تعيين بدل شواغر 2018 بشكل عاجل لتعويض النقص الشديد في أعداد التمريض ، ونحن بانتظار الإعلان عن تعيين دفعات جديدة من قوائم التوظيف في القريب العاجل ونسأل الله أنه سيكون هناك توظيف لأعداد لا بأس فيها من تخصصات التمريض .
ثانياً: في ملف تثبيت العقود الخاصة من فئة التمريض : طالبت نقابة التمريض وزارة الصحة بضرورة العمل على تثبيتهم أسوة بزملائهم الموظفين وإعطاءهم رقم وظيفي ومنحهم كافة الحقوق المترتبة على ذلك ، وتم الاتفاق على البدء بشكل عاجل بإجراءات لتحسين أوضاعهم ومنحهم بعض الحقوق وكذلك مساواة رواتب عقود 2017 أسوة بزملائهم العقود السابقة ، وزيادة عدد أيام الاجازات السنوية لجميع العقود أسوة بزملائهم الموظفين إلى حين صدور قرار من الجهات المعنية بتثبيتهم ودمجهم في قانون الخدمة المدنية .
ثالثاً : ملف التجسير للممرضين الموظفين : طالب نقيب الممرضين بضرورة تغيير المسمى الوظيفي للممرضين الذين تعينوا على درجة الدبلوم وقد حصلوا على شهادة بكالوريوس في تخصصات التمريض واعطاءهم كافة الحقوق التي تترتب على ذلك ، وقد دار حديث طويل بهذا الجانب وتم التوصل إلى ضرورة تقدم المعنيين من الممرضين المجسرين لأي امتحان وظيفي قد يعلن عنه ديوان الموظفين لتخصص البكالوريوس حتى لو كان عقد خاص ، وسيتم احتساب لهم درجات مفاضلة بعد اجتيازهم الامتحان تقديرا لخدمتهم في الوزارة وبشرط وصول دور التوظيف لترتيبه ، على أن يتم مناقشة احتساب التعديل من تاريخ حصول الموظف على شهادة البكالوريوس .
وفي نهاية اللقاء شكر نقيب التمريض وكيل وزارة الصحة على حسن الاستقبال وطالب بضرورة الاسراع في تحقيق مطالب منتسبي النقابة ووعد وكيل الوزارة بالعمل الجاد لتحقيق ذلك .