الساعة

بحضور عائلة الشهيدة رزان النجار نقابة التمريض والجامعة الاسلامية تكرم القائمين على منحة الشهيدة رزان النجار لدراسة التمريض

بحضور عائلة الشهيدة رزان النجار نقابة التمريض والجامعة الاسلامية تكرم القائمين على منحة الشهيدة رزان النجار لدراسة التمريض

أقامت نقابة التمريض الفلسطينية وبالتعاون مع كلية التمريض بالجامعة الإسلامية بغزة حفل تكريم للقائمين على منحة الشهيدة رزان النجار لدراسة التمريض وذلك في مقر النقابة وبحضور والدة الشهيدة رزان النجار والدكتور أشرف الجدي عن الجامعة ولجنة المشاريع والطالبات المستفيدات من المنحة .
وقد شكر نقيب الممرضين أ. خليل الدقران في كلمته أهل الشهيدة رزان النجار على موافقتهم ليكون اسم المنحة تيمنا بشهيدة فلسطين وأيقونة العالم الشهيدة رزان ، وتقدم بالشكر لكلية التمريض بالجامعة الإسلامية على تعاونهم وايفاءنا ببيانات الطالبات اللاتي استفدن من المنحة ، وجمعية أطفال السلام – بريطانيا على دعمهم والموافقة بتمويل المنحة لمساعدة طالبات التمريض في قطاع غزة ، وشكر أيضاً لجنة المشاريع في النقابة برئاسة عضو مجلس الإدارة أ. محمد فرحات والحكيمة علا شلايل منسقة المشروع والدكتورة آية السيسي جالبة التمويل للمشروع على جهدهم في التواصل مع الجمعية البريطانية وتوفير الدعم للطالبات .
وفي كلمة الدكتور أشرف الجدي شكر أيضاً جميع القائمين على المنحة وأثنى على نقابة التمريض تبنيها لطالبات التمريض بالجامعات وأبدى استعداد الجامعة للتعاون في أية مشاريع تخدم الطالبات والطلاب في الكلية .
وتحدث أم الشهيدة رزان عن فخرها بأن تكون المنحة تحمل اسم شهيدة فلسطين ، وحثت الطالبات على مواصلة درب رزان والاهتمام بمساعدة كل المحتاجين والمرضى والمصابين خاصة في مسيرات العودة وكسر الحصار .
وأوصلت الدكتورة آية السيسي رسالة باللغة الانجليزية موجهة بالشكر الجزيل لجمعية أطفال السلام – بريطانيا على دعمهم وتبنيهم لأولى المشاريع لنقابة التمريض ووعدت بأن يكون هناك المزيد من المشاريع القادمة ولكافة شرائح التمريض بما فيهم الخريجين ، كما شكرت جميع من ساعد في انجاز هذا المشروع . 
هذا وكانت نقابة التمريض في وقت سابق قد أعلنت عن منحة للشهيدة رزان النجار لدراسة التمريض وتم وضع شروط الاستفادة من المنحة بحيث تستهدف طالبات المستوى الثاني من التمريض وبمعايير محددة بالاتفاق مع الجامعة الاسلامية وتم اختيار الطالبتين أسماء النجار وسالي حنونة من الجامعة الاسلامية والطالبة أنسام القصاص من جامعة الأزهر ، بحيث توفر المنحة رسوم دراسية وقرطاسية ومواصلات للطالبات على مدار دراستهن في الجامعة بما يقارب 5000 دولار ، وقد وعدت الجهة الممولة بتنفيذ هذا المشروع العام القادم بشكل أوسع كي تستفيد عدة طالبات ومن عدة جامعات مختلفة . 
وفي نهاية الحفل تم تكريم عائلة الشهيدة رزان وكلية التمريض بالجامعة وجميع القائمين على المنحة .