الساعة

نقابة التمريض تقيم حفل تسليم منحة الشهيدة رزان النجار للعام الثاني

نقابة التمريض تقيم حفل تسليم منحة الشهيدة رزان النجار للعام الثاني

أقامت نقابة التمريض الفلسطينية حفل تسليم منحة الشهيدة رزان النجار لطالبات التمريض للعام الثاني بدعم وتمويل من جمعية أطفال السلام بريطانيا بالتعاون مع جامعة الإسراء والجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وذلك في مقر جامعة الإسراء بغزة وسط حضور الجامعات المشاركة وأهالي الطالبات والقائمين على المنحة وأعضاء مجلس النقابة .
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة نقيب الممرضين أ. خليل الدقران التي شكر فيها جمعية أطفال السلام ممثلا برئيسها ريتشارد مارتن على دعمها وتبينها طالبات التمريض بقطاع غزة وعلى منحهم النقابة لقب ” الشريك الأساسي لهم في فلسطين ” كما قدم شكره لمنسقة المشروع الخارجية أ. دالية النجار واللجنة القائمة على المشروع وكذلك شكر الجامعات المشاركة في المنحة والتي قدمت الكشوفات وفق معايير المنحة وتواصلت حتى الوصول الى اختيار الطالبات الفائزات بالمنحة ، وشكر عائلة الشهيدة رزان النجار ممثلة بأم رزان على حضورها وموافقة العائلة على اختيار اسم شهيدة فلسطين عنوانا للمنحة . ووعد باستمرار التواصل مع المؤسسات الدولية والأجنبية لتحقيق المنفعة لجميع شرائح التمريض .
وفي كلمة لعميد كلية المهن الصحية في جامعة الإسراء د. طالب أبو معلا رحب فيها بالضيوف الكرام وأهالي الطالبات وقدم شكره لجميع الجهات التي خططت ودعمت ونفذت المنحة وكل من شارك بدعم شريحة طلبة التمريض وأوصى بالاهتمام بهذه الشريحة المهمة في المجتمع .
وكان قد أرسل السيد ريتشارد مارتن رئيس جمعية اطفال السلام بريطانيا رسالة تلاها الأستاذ محمد فرحات تحدث بها عن فخره بدعم الشعب الفلسطيني ، وذكر أن المنحة تخليدا لذكرى الشهيدة رزان ، وأثنى على نقابة التمريض ومنسقي المشروع جهودهم المبذولة في انجاح المنحة وتوزيعها على مستحقيها .
وشكرت الطالبة سندس سالم إحدى المستفيدات من المنحة في كلمة نيابة عن طالبات الجهة الداعمة والمنفذة للمشروع وكذلك الجامعات المشاركة في اتمام المنحة وتعهدت أن تواصل النجاح من أجل تحقيق حلم التخرج والعمل .
ووجهت أم الشهيدة رزان النجار في كلمتها جزيل الشكر لجميع من دعم وقدم المساعدة لطالبات التمريض تحقيقا لحلم الشهيدة رزان بالتخرج ، وأن عائلتها تفتخر بشهيدة وأيقونة فلسطين ودعت الطالبات على الحذو حذو رزان وتقديم المساعدة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المواقع .
وفي كلمة مصورة للأستاذة دالية النجار منسقة ومشرفة المنحة أعربت عن تمنياتها أن تكون بين الحضور في هذا الحفل ، وأكدت أن المنحة جاءت تخليدا لروح الشهيدة رزان ، وهنأت الطالبات اللاتي انضممن لعائلة منحة رزان لدراسة التمريض وأوصتهن بالاجتهاد والمثابرة ، كما شكرت جميع من تعاون معهم في نقابة التمريض ولجنة المشاريع والجامعات واهل رزان .
وأوصلت الدكتورة آية السيسي منسقة التمويل للمنحة رسالة باللغة الانجليزية موجهة بالشكر الجزيل لجمعية أطفال السلام – بريطانيا على دعمهم وتبنيهم للمرحلة الثانية من منحة الشهيدة وشكرت نقابة التمريض وكل من ساهم في انجاز هذا المشروع .
وقدمت النقابة في نهاية الحفل شهادات شكر للداعمين للمنحة مسؤول جمعية أطفال السلام السيد مارتن ومنسقة المنحة أ. دالية النجار وكرمت لجنة المشاريع بالنقابة ممثلاً بالأستاذ محمد فرحات ود. آية السيسي و أ. علا شلايل ونقيب الممرضين والجامعات المشاركة والطالبات المستفيدات من المنحة الطالبتين أسماء النجار وسالي حنونة من الجامعة الإسلامية والطالبتين هيا زعرب وسندس سالم من جامعة الإسراء .
وتأتي هذه المنحة استمراراً لمنحة العام القادم والتي استفاد منها 3 طالبات حيث تستمر المنحة طيلة دراسة الطالبات للتمريض حتى تخرجهن ، وقد استفاد هذا العام طالبتين جدد وستجدد المنحة كل عام لينضم لها طالبات جدد من طالبات التمريض بالجامعات الفلسطينية بغزة .

للإطلاع على الصور إضغط هنا