الساعة

نقابة التمريض الفلسطينية تلتقي بمدير عام الإدارة العامة للتمريض بوزارة الصحة لمناقشة قضايا التمريض

نقابة التمريض الفلسطينية تلتقي بمدير عام الإدارة العامة للتمريض بوزارة الصحة لمناقشة قضايا التمريض

التقى وفد من نقابة التمريض برئاسة نقيب الممرضين أ. خليل الدقران ورئيس لجنة الخريجين ولجنة التجسير بالنقابة د. خليل شقفة مدير عام التمريض بوزارة الصحة وبحضور ممثلين عن الوزارة حيث تم مناقشة قضايا هامة تخص شريحة الممرضين من أهمها التوظيف والتجسير وتثبيت عقود 2017 والمجلس التمريضي الفلسطيني .
وأكد النقيب على ضرورة الاسراع في أخذ دفعات عقود جديدة من قوائم التوظيف الحالية وطالب بزيادة أعداد التوظيف من تخصصات التمريض حتى تلبي حاجة المستشفيات الماسة للممرضين ولسد العجز في الوزارة .
كما وضح النقيب الحراك الذي قامت به النقابة طيلة الأشهر السابقة لانهاء ملف الموظفين المجسرين في وزارة الصحة وأكد على ضرورة انهاء هذا الملف بأسرع وقت وانصاف الممرضين الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس بعد توظيفهم بما يكفل جميع حقوقهم المالية والإدارية وتم طرح العديد من الحلول التي سيتم الاتفاق عليها في القريب العاجل .
وبخصوص تثبيت عقود 2017 تحدث النقيب عن وجود وعود من الجهات المعنية للبدء باجراءات تثبيتهم خلال الفترة المقبلة وأوصى الوزارة بضرورة التحرك الجاد والتواصل مع الجهات المعنية ليتم هذا الأمر بأسرع وقت .
وبما يخص المجلس التمريضي الفلسطيني فاتفقت النقابة مع د.ابراهيم منصور مقرر المجلس الفلسطيني للتمريض على ضرورة اقرار المجلس والعمل على الاسراع في الاجراءات اللازمة ليتم اعتماده لتمثيل كافة شرائح التمريض للرقي بالمهنة .
وفي رد د. خليل شقفة على القضايا التي تم مناقشتها أكد أن وزارة الصحة تسعى لانصاق قوائم التوظيف والمطالبة بالحصة الكاملة لأعداد العقود وأن المحاولات ما زالت مستمرة لزيادة أعداد التوظيف وأكد على ضرورة مشاركة النقابة لتحقيق المطالب كاملة ، وبما يخص ملف التجسير وافق د. خليل على مقترح النقابة بتقديم رؤية كاملة لعقد مسابقة داخلية ليتم ترفيع وتعديل المسميات للممرضين المجسرين على أن يتم تقديم المقترح لوكيل الوزارة للبت فيه .