الساعة

للمطالبة بحقوق الزملاء الممرضين . .نقابة التمريض الفلسطينية تلتقي رئيس ديوان الموظفين العام ووكيل وزراة المالية

للمطالبة بحقوق الزملاء الممرضين .  .نقابة التمريض الفلسطينية تلتقي رئيس ديوان الموظفين العام ووكيل وزراة المالية

قام وفد من نقابة التمريض الفلسطينية برئاسة أ. خليل الدقران نقيب الممرضين وبعضوية أ. أنس الشيخ أمين السر وأ. محمد مريش عضو مجلس النقابة بزيارة كل من وكيل وزارة المالية ورئيس ديوان الموظفين العام وذلك للمطالبة بحقوق الزملاء الممرضين.

هذا وفي زيارة رئيس ديوان الموظفين العام أ. يوسف الكيالي ووكيل وزارة المالية أ. عوني الباشا بتحقيق وتنفيذ استحقاق مطالب الزملاء الخريجين من الممرضين والممرضات وذلك بزيادة أعداد التعيينات من تخصصات التمريض وخاصة قوائم دبلوم التمريض والتأكيد على استكمال أعداد 110 ممرض وممرضة المستحقة في قائمة 2017م.

حيث أفاد رئيس ديوان الموظفين العام ووكيل وزارة المالية بأن الأمر متعلق بالموازنة العامة للحكومة وسيتم متابعة هذا المطلب مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لرفع الموازنة ولاستكمال باقي أعداد 110 من قوائم الدبلوم المستحقة سابقا بالإضافة إلى زيادة أعداد التعيينات من باقي التخصصات لتغطية احتياجات وزارة الصحة.

كما أكد نقيب الممرضين على حل قضية الزملاء الممرضين المجسرين والذين أنهوا استكمال شهادات البكالوريوس والمطالبة باعتمادها إداريا وماليا وأوعز رئيس ديوان الموظفين ووكيل وزارة المالية لحل هذه القضية بالقريب العاجل بالتنسيق مع وزارة الصحة.

أما بالنسبة لقضية تثبيت العقود 2017م أفاد رئيس ديوان الموظفين ووكيل وزارة المالية أن العمل على تثبيتهم سيبدأ بالتنفيذ بداية عام 2020.

بالنسبة للمطالبة بتسكينات التكليفات الادارية والإشرافية أكد وكيل وزارة المالية بالعمل الجاد على إنهاء هذا الملف بأقصى سرعة وهناك مساعي حثيثة لتسكين تلك التكليفات بما يتلاءم مع طبيعة العمل.

وفي نهاية لقاء النقابة مع وكيل وزارة المالية طرح نقيب الممرضين الاستفادة الخاصة للزملاء الممرضين الموظفين من المستحقات المالية وأفاد الوكيل أن هناك سيكون مساعدات قريبة سيتم الاعلان عنها خلال الفترة القريبة القادمة بالإضافة إلى آلية الاستفادة من المستحقات التي أعلن عنها والمعمول فيها سابقا.

للإطلاع على الصور إضغط هنا