الساعة

بخصوص مواصلة النقابة بالمطالبة بحقوق الزملاء الممرضين . . نقابة التمريض الفلسطينية تصدر بيان توضيحي

بخصوص مواصلة النقابة بالمطالبة بحقوق الزملاء الممرضين . . نقابة التمريض الفلسطينية تصدر بيان توضيحي

بسم الله الرحمن الرحيم

وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ

 

الزملاء والزميلات . .  الممرضين والممرضات

استمرارا للتحركات والفعاليات التي تقوم بها نقابة التمريض الفلسطينية للمطالبة بحقوق منتسبيها من الخريجين والموظفين وايمانا منها بجلب الحقوق لأصاحبها، فقد عقدت النقابة خلال الأيام الماضية العديد من اللقاءات الهامة مع المعنيين وأصحاب القرار ممثل بديوان الموظفين ووزارة الصحة ووزارة المالية ومجلس الوزراء، وكان آخرها مساء اليوم الأحد مع الدكتور محمد عوض رئيس القطاع الحكومي بقطاع غزة للمطالبة بعدة ملفات وحقوق تخص أبناءنا الممرضين وتم التوصل إلى التالي:

أولاً: قوائم التوظيف

بعد اصرار نقابة التمريض ومطالبتها كافة الجهات الرسمية بعدم انهاء قوائم توظيف 2017 حتى يتم انصافها وأخذ الاستحقاقات منها وخاصة استحقاق قائمة دبلوم التمريض، وكذلك استكمال ملف بدل الشواغر.

حيث تم التوصل مع الدكتور محمد عوض بأنه لا مانع لديه وفق القانون في تعويض وزارة الصحة بأي استحقاقات توظيف سابقة وسيتم اعادة فتح الملف من جديد، وأكد أنه سيجري اجتماعاً خاصاً مع وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش في القريب العاجل للخروج بقرار تعويض من قوائم التوظيف 2017، وسيتم متابعة هذا الأمر وسنوافيكم بالقرار النهائي لحظة صدوره.

ثانياً: الدور الوظيفي 2020

مطالبة مجلس الوزراء بضرورة زيادة أعداد التوظيف لعام 2020 من كافة تخصصات التمريض لتعويض النقص الشديد في مستشفيات وزارة الصحة، وتم التوافق على استيعاب أعداد كبيرة ضمن احتياجات وزارة الصحة من الدور الوظيفي لعام 2020 من خلال قوائم توظيف جديدة لتخصصات التمريض والتي سيتم عقد امتحاناتها في الربع الأول من عام 2020 ضمن اعلانات ديوان الموظفين العام.

ثالثاً: الشواغر

بعد الضغط والمطالبة بضرورة أخذ بدل شواغر بشكل مباشر، فقد تمت الموافقة على استيعاب بدل الشواغر في حينه لكل تخصصات التمريض وبشكل مباشر وفوري منذ بداية عام 2020، وهذا لم يحدث منذ فترة طويلة.

 رابعاً: الممرضين المجسرين

تم التوصل مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة وديوان الموظفين الى اعتماد التوصيات التي سيتم التوافق عليها بين النقابة والوزارة عبر اللجنة التي شكلها وكيل وزارة الصحة والتي في حالة انعقاد دائم للاتفاق على حلول منصفة للممرضين الموظفين الذين أنهوا التجسير والبالغ عددهم 210 موظف، وسيتم اعتماد الرؤية النهائية التي ستضعها اللجنة من قبل مجلس الوزراء وديوان الموظفين حسب وعدهم لنا.

وعليه نبشر الأخوة المجسرين أن قضيتهم في طريقها للحل النهائي بإذن الله

خامساً: تثبيت العقود

بعد الانتهاء من تثبيت عقود 2015 و2016 سيتم فعلياً تثبيت عقود 2017 خلال الربع الأول من عام 2020 بشكل كامل وتام وبالتدريج، وتم التوافق على أنه بدءاً من عام 2020 سيكون التوظيف على بند التثبيت بعد 6 شهور من الفترة التجريبية وليس عقوداً مؤقتة.

سادساً: الساعات الاضافية للممرضين الموظفين

تم اصدار قرار باحتساب الساعات الاضافية للممرضين في وزارة الصحة بألا تزيد على 22 ساعة وسيتم احتساب هذه الساعات على اجمالي الراتب.

سابعاً: الهيكلية

تم الاتفاق على فتح الهيكلية وتثبيت المكلفين بمهام إشرافيه حسب القانون والأصول وسيكون البدء بالصحة والتعليم والشق المدني بوزارة الداخلية.

ثامناً: برامج التشغيل المؤقت مطلع عام 2020

بعد التواصل مع وكيل وزارة العمل أ. موسى السماك لتوفير فرص عمل مؤقتة لخريجي التمريض أبلغنا بأن وزارته ستعمل على توفير برامج تشغيل مؤقت مناصفة بين الجهة المشغلة والوزارة وكذلك سيستمر توفير فرص التشغيل المؤقت عن طريق ال UN وUNDP.

ختاماً:

ستبقى نقابة التمريض الفلسطينية خط الدفاع الأول لمطالبكم والأمناء عليها، وفي حال لم يتم الاستجابة للتفاهمات السابقة سيكون لنا إجراءات وفعاليات نقابية تصعيدية لانتزاع كامل حقوقكم.

 

نقابة التمريض الفلسطينية
الأحد 29 ديـسمبر 2019م
الموافق ٣ جمادى الأولى ١٤٤١ هـ

لتحميل ملف PDF اضغط هنا

للاطلاع على ألبوم الصور من خلال الضغط هنا